مشكلتي الوحيدة في التسجيل مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

توصلت إلى حل أخيراً لتنمية أعمالي ، بدأت بالتفكير منذ فترة بتنمية كادر العمل لدي ، و هذا أوفر من تغييره ، في الفترة الأخيرة لاحظت أن العمل يسير ببطئ و بجودة أقل ، زادت الأخطاء و انتشر نوع من الإهمال ، تعطلت أعمال عديدة و هذا أثر على حجم المبيعات و على جودة المنتج ، أه بالمناسبة أنا أمتلك مصنع لإنتاج الشنط و الأحذية و المنتجات الجلدية الأخرى .

المهم ؛ ذهبت لعدة مراكز تدريب في عدة تخصصات للإهتمام بفريق عملي و تنميته و إعداده بشكل جديد ، حتى يعزز مهاراته المهنية و خبراته و يحسن من العمل ، و لكني لم أجد مكاناً يهتم بكافة الفروع الإدارية و المحاسبية لكل الأقسام ، و كلفت أحد الموظفين لدي بالبحث حتى جائني بأفضل خيار و أفضل قرار ، و هو الدراسة من خلال الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي .
وجدت في قائمة البرامج التي تقدمها كل التخصصات التي أحتاجها ، و بدأت بدراسة القائمة و البرامج بشكل تفصيلي لأختار منها ما يلائم احتياجاتي ، و قمت بذلك بنفسي ، و بعدها بدأت بتقسيم الموظفين في مجموعات لكي تبدأ كل مجموعة في أول كل شهر من السنة الجديدة 2014 ، و لكن كانت العقبة التي قابلتني أن الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لا تقوم بمثل هذا النوع من التدريب الجماعي ، و قد أضطر إلى تغيير الأكاديمية لجهة أخرى ، و بالفعل بحثت عن جهات أخرى عديدة تمكنني من تحقيق رغبتي ، و لكن كل من وجدتهم لا يصلون إلى درجة كفاءة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي .
و عدت مرة أخرى لكي أطلب منهم استثناء وحيد و شرحت لهم الوضع ، و لكنهم طلبوا أن يقوم كل طالب منهم بالتسجيل ضمن البرنامج الذي قمت بتحديده له ، بنفسه ، و هذا هو الطريق الوحيد للتسجيل في الأكاديمية . و بالفعل بدأ التسجيل في صورة أفواج ، فوج كل شهر ، و بحيث يكون كل فوج به خمس تخصصات مختلفة ، و قدمت لهم الدعم المادي حيث اني دفعت لهم نصف الرسوم من نفقة الشركة الخاصة و النصف الآخر تم خصمه من رواتبهم على مدار سنتين .
و هذا ليتموا هذا البرنامج و لكني اضطررت إلى أن يقوم الموظف بتوقيع إقرار بأنه إن لم ينجح في الدراسة أو لم يستفيد بها في شركتي الصناعية أو طلب الاستقالة و ترك العمل لاحقاً فإنه ملزم بدفع كامل الرسوم التي تم تسديدها له من خلال الشركة . و كانت النتيجة مذهلة ، حيث أصبح الالتزام عنوان ، و التطور و المهارة سلوك حياة ، و أصبح العمل يتحسن بشكل تلقائي و بشكل طردي ، استفادت أقسام المحاسبة و الموارد البشرية و إدارة الجودة  السلامة و الأمن الصناعي و الإدارة التنفيذية و الإدارة المالية و العلاقات العامة و قسم إدارة نظم المعلومات و إدارة المبيعات و إدارة التسويق و حتى السكرتارية من الدراسة مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي . و جعلت من منتجاتي رقم واحد من حيث الجودة و السعر .
و لولا العقبة الوحيدة التي واجهتني في التسجيل مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لكان كل شيئ جميل ، و لكني أعترف أن الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي قد يسرت التسجيل بالفعل و كذلك نظام الدراسة و المتابعة .
و حققت نجاحاً مميزاً من خلال هذا القرار الذي كان أصوب قرار اتخذته منذ أن بدأت حياتي العملية من عشرون عاماً . و الحمد لله بفضل الله تعالى توفقت في مشروع التنمية الداخلي هذا ، و قدمنا حفلاً رائعاً للموظفين بإنجازهم الذي يعد نقطة تحول في حياتهم و في عمل الشركة الصناعية التي ينتمون لها ، حيث عزز هذا القرار من انتمائهم للشركة و المصنع و أصبح عملهم أكثر متعة و تعاوناً و تقدماً . لهذا أوصي كل من وقع في مشكلتي أن يبدأ بالتغيير فوراً من الداخل و للداخل ، و سوف ترضيك النتيجة إلى أبعد الحدود .

 

عبد الرحمن الدوسري

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد